1.  

افضل البرامج المحاسبية المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل في السعودية | برامج محاسبة للشركات

يبحث الكثيرون عن افضل البرامج المحاسبية المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل في السعودية | برامج محاسبة للشركات فقد يكون العثور على برنامج محاسبى بسيط ومتكامل أمراً صعباً للبعض ولكن مع شركة شارك للدعم الإلكتروني والتقني عن بعد يمكنك الحصول على برنامج محاسبة يدعم الفاتورة الإلكترونية في تسجيل المعاملات المالية، حتى تتمكن من حساب الأرباح والضرائب. ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لك برنامج محاسبة لإدارة الأنشطة التجارية، ضمن قائمة افضل البرامج المحاسبية المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل في السعودية | برامج محاسبة للشركات.

انظمة المحاسبة الثلاثة


قبل اختيارك لبرنامج المحاسبة المناسب لشركتك، من الضروري تثقيف نفسك حول أنظمة المحاسبة الأساسية. فكل طريقة محاسبة تأتي مع إيجابيات وسلبيات عدة. لكن مع شركة شارك أنت ستحصل بالتأكيد على النظام المناسب لك بالإضافة إلى معلومات كافية عن مختلف الأنظمة والتقنيات:

أولاً: نظام المحاسبة على أساس نقدي

تتطلب المحاسبة على أساس نقدي من الشركات تسجيل النقد والمصروفات والدخل. ضع في اعتبارك أن الدخل يتم تسجيله بمجرد استلامه ودفع المصاريف. لذا إذا كان لديك مشروع طويل الأجل، فلن تتمكن من تسجيل المعاملات حتى يتم سدادها.

ثانياً: نظام المحاسبة على أساس الاستحقاق

المحاسبة على أساس الاستحقاق هي طريقة محاسبية أكثر تعقيداً تتطلب منك تسجيل الإيرادات والمصروفات الواردة - حتى لو لم يتم سدادها. وهذا يعني أنه يتم تسجيل المصاريف بمجرد استلام الفاتورة؛ طريقة الاستحقاق مناسبة للشركات التي تزيد مبيعاتها عن متوسط ​​26 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث الماضية.

ثالثاً: نظام المحاسبة على الأساس النقدي المعدل

طريقة المحاسبة على الأساس النقدي المعدل هي مزيج بين المحاسبة النقدية ومحاسبة الاستحقاق. حيث يتم تسجيل جميع المعاملات والمدفوعات المتعلقة بالإيرادات والمصروفات بمجرد حدوثها. بدلاً من اختيار طريقة محاسبة واحدة، يتيح هذا النظام للشركات تسجيل المعاملات قصيرة وطويلة الأجل والحصول على أفضل ما في النظامين. تتيح المحاسبة على أساس نقدي للشركات استخدام مزيج بين الحسابات مثل النقد والمطلوبات والأصول والحسابات الدائنة.

لماذا يجب استخدام برنامج محاسبي سحابي؟

تشغيل حسابات عملك على الإنترنت مع شركة شارك له العديد من المزايا أبرزها هو كالآتي:

  • يمكن أن تتدفق البيانات المتعلقة بمبيعاتك أو دخلك ومشترياتك مباشرة من البنك الذي تتعامل معه إلى مكتبك حتى لا تقضي ساعات في تدوينها حيث يمكنك رؤية وضعك المالي الحالي في أي وقت.

  1.  إنه برنامج عبر الإنترنت، لذا لا يوجد شيء لتثبيته أو تحديثه، ويتم نسخ جميع بياناتك احتياطيًا تلقائيًا.

  1.  يمكنك إعداد لوحة تحكم تعرض معلومات مالية مهمة مثل من يدين لك بالمال، وما هي الفواتير المستحقة، وكيف يبدو التدفق النقدي الخاص بك.

      

برنامج erp كامل


نموذج تخطيط موارد المؤسسات (ERP) الكامل هو تطبيق برمجي يساعد في أداء العديد من الوظائف الحيوية للأعمال، من جمع المعلومات وتخزينها وتحليلها إلى إدارة التمويل والموارد البشرية والتصنيع وسلسلة التوريد وإدارة علاقات العملاء وما إلى ذلك - البرنامج يقدم لك كل شيء تقريباً. يستخدم برنامج تخطيط موارد المؤسسات مفاهيم إعادة هندسة العمليات لتنفيذ أفضل المعايير والممارسات في الأعمال حيث يساعد ذلك على زيادة الإيرادات وتحسين كفاءة الموظفين والتحكم في التكاليف. وتقدم لك شركة شارك أفضل برنامج محاسبة بنظام ERP وهو:

ريسوس

ريسوس هو واحد من أفضل برامج المحاسبة والإدارة بشكل عام، حيث يقدم البرنامج للعميل كل ما يحتاجه من إدارة العلاقات العامة والفواتير وإدارة المخازن والمحاسبة وغيرها الكثير من الخدمات الضرورية لأي مؤسسة من خلال عدد من التطبيقات التى يتم إضافتها وتحديثها بشكل دوري لتغطي كافة احتياجات العملاء المتطورة.

  1.  

نظام تخطيط موارد المؤسسات
ننتعرف علي نظام تخطيط موارد المؤسسات ماهو والمعلومات الأساسية حول النظام , أيضاً ماذا تستفيد الشركات من إستخدامها لهذه البرمجيات , وماهي قيمته الحقيقية للأعمال